تركيا

تتميز تركيا  بوجود طابع خاص بها، ذلك لأنها تجمع بين الطابع الشّرقي والطابع الغربي، ويرجع ذلك إلى أنها تقع بين قارتين قارة آسيا وقارة أوروبا، وذلك الاختلاط هو ما يجعلها دولة تتميز بالطابع الخاص بها.

تعرف على أهم ما تشتهر به تركيا

تعرف على أهم ما تشتهر به تركيا

قديماً كانت تعرف تركيا باسم الدولة العثمانية, ويرجع هذا الاسم إلى الحكم العثماني، حيث حكم العثمانيين تركيا لمدة طويلة وكانت عاصمة للدولة العثمانية.

تعد تركيا من الدول المتقدمة، حيث اعتمدت تركيا على مواردها الخاصة حيث تقوم باستغلال تلك الموارد الاستغلال الأمثل، مما يمكنها من النهوض بمستقبل الدولة إلى ماهو أفضل، كما تعمل تركيا جاهدة وتسعى من أجل الانضمام إلى الاتحاد الأروبي.

السياحة :

تعتبر السياحة أحد العوامل التي تشتهر بها تركيا، حيث تعتبر تركيا من البلاد الرائعة جداً، حيث يميزها الطابع الخاص والمتنوع الذي يجمع حضارات مختلفة، كما يوجد بتركيا العديد من التضاريس المختلفة والمتنوعة وغاية في الجمال.

هذا ما يجعل النشاط السياحي في تركيا مميزا، يرجع هذا التميز إلى التضاريس المتنوعة والجميلة السابق ذكرها، حيث تنتشر الجبال التي تظهر من خلالها مناظر طبيعية خلابة، كما يوجد الساحل المطل على البحر الأبيض المتوسط.

وما يجعل النشاط السياحي في تركيا مميز أيضاً وجود المدن الجميلة التي تميزها، ومن بين هذه المدن المدينة التي تعتبر هى مركز جذب سياحي نشط هى مدينة إسطنبول، إسطنبول تعد من أكبر مدن تركيا، وما يميز هذه  المدينة عن غيرها من المدن موقعها، حيث أنها تقع بين قارتين هما قارة آسيا وقارة أوروبا، لذلك فهى مدينة تتميز عن غيرها من المدن ولها طابع خاص بها، كما أن يوجد بها متحف آيا صوفيا وهو متحف مشهور، يسعى من يزور هذه المدينة إلى زيارته، يرجع تاريخ هذا المتحف إلى أنه كان عبارة عن كنيسة، ومن ثم تم تحويله إلى مسجد، ونتيجة الحروب والأوضاع في الدولة تم تحويله إلى متحف, كما يوجد في اسطنبول العديد من المساجد الأثرية من أهمها مسجد السّلطان أحمد.

مدن تركيا :

تشتهر تركيا بروعة المدن بها، ومن هذه المدن مدينة بودروم وهى من المدن التي تشتهر بها تركيا، هذه المدينة مدينة من المدن الساحلية بتركيا، وما يميزها أن من يزورها يستمتع بسياحة السّباحة وكذلك الاستجمام، كما يستمتع بركوب القوارب، وغير ذلك الطعام البحري الذي يتميز بلذته لعشاق المأكولات البحرية.

ومن هذه المدن أيضاً مدينة أنطاليا، حيث تشتهر تركيا أيضاً بمدينة أنطاليا تلك المدينة الساحلية النشطة، لكنها تختلف عن مدينة بدروم، يرجع هذا الإختلاف إلى أن مدينة أنطاليا تعتبر ميناء للسفن والقوارب، ولهذا السبب توجد في هذه المدينة عدد كبير من المطاعم المختلفة وكذلك عدد كبير من الفنادق، كما تتميز هذه المدينة أيضا بوجود شلالات مثل شلالات نهر الدودان وغيرها من الشلالات الرائعة.

الصناعات التركية :

تشتهر تركيا أيضا ببعض الصناعات التي تتميز بها ومن هذه الصناعات بنسيجها التركي المميز، حيث تتميز البضاعة التّركية بأنها بضاعة ذات جودة عالية، كما أن الملابس التركية لها شهرتها وسمعتها المعروفة حول العالم وفي الأسواق العربية، حيث تعتبر تركيا من الدول المصدرة للملابس، حيث تقوم بتصديرها للدول العربية والدول المجاورة، كما أن مدينة أنطانيا السابق ذكرها يوجد بها العديد من مصانع جاكيتات الجلد، وهذا ما يجعل الجلد التركي جلد منخفض السعر ويرجع ذلك لأنه يعد صناعة متوفرة.

كما أن تركيا تشتهر أيضاً بصناعة الغذاء، حيث تتميز تركيا بصناعة الأغذية التي تتميز بلذة مذاقها وروعة الأطعمة التي تقدمها في المطاعم والمطابخ التركية.

السياحة العلاجية :

تنتشر في تركيا الينابيع الحارة المفيدة التي تستخدم في العلاج، حيث تعتبر هذه الينابيع مقصداً مهما للعلاج، فتعالج هذه الينابيع لأمراض الجلد، توجد هذه الينابيع في جزر مرمرة، هذا ما يجعل تركيا بلداً تتميز بالسياحة المتنوعة، فمن يتوجه إلى أى مكان في تركيا يجد المكان الذي يمنحه المتعة والراحة، ويجد ما يناسبة من عوامل بيئية  فتظل تركيا تلك الدولة ذات الطابع الخاص من أروع الدول.

عن admin

شاهد أيضاً

%d9%83%d8%a7%d8%b1%d9%84-%d9%85%d8%a7%d8%b1%d9%83%d8%b3_10610

نبذة عن كارل ماركس (1818_1888)

كارل هانريك ماركس ,هو فيلسوف ألماني وعالم اجتماع واقتصاد ومؤرخ  وصحفي واشتراكي ثوري .  ولد فى مدينة تريل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *